Recommendations & Guidelines

المبادئ التوجيهية لتحديد الوثائق ذات الصلة بأبحاث الهولوكوست وتعليمه وحفظ ذكراه

للوصول بحرية إلى وثائق الهولوكوست أمرا مهما، لكونها واردة ضمن إعلان الدول الأعضاء في التحالف، القاضي بأن لها “التزاما مشتركا بتسليط الضوء على ظلال الهولوكوست التي ما زالت طي الكتمان” و”اتخاذ الإجراءات الضرورية لتسهيل فتح الأرشيفات بهدف ضمان إمكان الوصول إلى جميع الوثائق المتصلة بالهولوكوست أمام الباحثين كافة.”

جيهية تهدف إلى تقديم أداة موحدة لتحديد الوثائق ذات الصلة بأبحاث الهولوكوست وحفظ ذكراه وتعليمه، ما يساعد الأرشيفات وغيرها من المؤسسات في تقييم المجموعات التي تملكها، والسماح بالوصول إلى الوثائق ذات الصلة. كما أن البلدان الخاضعة من خلال توفير تعريف 158 للنظام المذكور ستستعين بهذا التعريف خلال تطبيق الحيثية رقم “معلومات خاصة لها صلة بالتصرف السياسي في ظل أنظمة حكم شمولية عملي لمصطلح ماضية، ولا سيما الهولوكوست.”

This resource was launched with an expert panel discussion on 23 March 2022. Watch the recording of the launch event here

محتويات:

مقدمة

معمول به في التحالف للمواد ذات الصلة بالهولوكوست

جيهية عامة لتحديد الوثائق ذات الصلة بأبحاث الهولوكوست وحفظ ذكراه وتعليمه

Download resource in Arabic

حول المبادئ التوجيهية لتحديد الوثائق ذات الصلة بأبحاث الهولوكوست وتعليمه وحفظ ذكراه

ملموس من الوثائق المتعلقة بالهولوكوست وسياقه التاريخي مبعثرا ومعرضا للخطر وفي حالات متعددة تعذر الوصول إليه. الروما وأعداءهم السياسيين وغير هؤلاء من ضحايا،  فالنازيون وحلفاؤهم والمتعاونون معهم لم يقتلوا اليهود والغجر بل سعوا إلى تدمير ثقافاتهم، وعليه فإن أي وثيقة مرتبطة بحياة أولئك الضحايا قبل وخلال وبعد الهولوكوست لها قيمة لا تقدر بثمن.

Related Content

The IHRA regularly translates its resources into other languages.

Sign up to our newsletter to 

receive the latest updates